اختيار المجموعة الخامسة لتطبيق مرحلة الربط والتكامل

الزكاة والضريبة والجمارك

شارك هذا المحتوي

وقت القراءة < 1 دقيقة

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك معيارًا لتحديد المنشآت المستهدفة في المجموعة الخامسة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” في نظام الفوترة الإلكترونية.

تشمل هذه المجموعة جميع المنشآت التي تحقق إيرادات تزيد عن 100 مليون ريال سعودي وذلك خلال عامي2021 و 2022 وتخضع لضريبة القيمة المضافة.

وتهدف الهيئة إلى ربط وتكامل أنظمة الفوترة الإلكترونية في هذه المنشآت مع منصة “فاتورة” اعتبارًا من 1 ديسمبر 2023م. وأكدت الهيئة أن مرحلة الربط والتكامل تتطلب التزامات إضافية مثل:

  •  ربط أنظمة الفوترة الإلكترونية الخاصة بالمكلفين مع منصة “فاتورة”.
  • إصدار الفواتير الإلكترونية وفقًا لصيغة محددة.
  • تضمين عناصر إضافية في الفاتورة.

سيتم تطبيق مرحلة الربط والتكامل بشكل تدريجي على مجموعات محددة، حيث ستقوم الهيئة بإبلاغ المجموعات القادمة مباشرة قبل التاريخ المحدد للربط بمدة لا تقل عن ستة أشهر.

أشارت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك إلى أن المرحلة الثانية من نظام الفوترة الإلكترونية تأتي كتكملة للنهضة الاقتصادية والتحول الرقمي الذي تشهده المملكة.

وتعتبر استمرارًا لنجاح المرحلة الأولى من تطبيق الفوترة الإلكترونية التي حققت العديد من النتائج الإيجابية، بما في ذلك رفع مستوى حماية المستهلك في جميع أنحاء المملكة.

وأثنت الهيئة على الوعي الكبير الذي أبداه المكلفون وسرعة استجابتهم في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع.

يجدر بالذكر أن المرحلة الأولى من نظام الفوترة الإلكترونية، والتي تتضمن مرحلة الإصدار والحفظ، بدأ تطبيقها في 4 ديسمبر 2021م. وفي هذه المرحلة.

يجب على المكلفين الذين يخضعون للائحة الفوترة الإلكترونية أن يتوقفوا تمامًا عن استخدام الفواتير المكتوبة بخط اليد أو الفواتير المكتوبة بواسطة الحاسوب باستخدام برامج تحرير النصوص أو برامج تحليل الأرقام.

كما يتعين عليهم التأكد من توفر حل تقني للفوترة الإلكترونية يتوافق مع متطلبات الهيئة، والتأكد من إصدار وحفظ الفواتير الإلكترونية بجميع العناصر المطلوبة.

بما في ذلك رمز الاستجابة السريعة (QR Code) وغيرها من متطلبات الفاتورة الالكترونية.

مع قيود بإمكانك تفعيل الفاتورة الالكترونية بضغطة زر واحدة، وتأهيل منشأتك للمرحلة الثانية من الفاتورة الالكترونية “الربط التكامل”. 

وسوم ذات صلة

سجل في نشرة قيود البريدية!

أهم الأخبار والقصص الملهمة لرواد الأعمال

المزيد من محتويات قيود

طباعة فواتير
مدونة

طباعة فواتير مذهلة: ميز عملك في المملكة العربية السعودية مع خدمات قيود

تتطور التكنولوجيا بشكل سريع ومستمر في المملكة العربية السعودية، ومعها تتغير أيضًا طرق الأعمال والتجارة، ومن بين التغيرات الجوهرية التي شهدتها الأعمال التجارية في السنوات الأخيرة هي طريقة إصدار الفواتير، فلطالما كانت تعتمد على الورق والقلم، ولكن الآن مع تقدم التكنولوجيا،

اقراء المزيد
فاتورة مكتب محاماة
مدونة

فاتورة مكتب محاماة | ما هي وشروط إعدادها؟ 

تهدف فاتورة مكتب محاماة إلى توثيق العلاقة التعاقدية بين المحامي والعميل، وتوضيح التفاصيل المالية المتعلقة بالخدمات القانونية المقدمة، وتحتوي على مجموعة من النقاط الرئيسة التي تعكس طبيعة العمل القانوني، وتفاصيل الخدمات التي قُدمت، فعادةً ما تتضمن هذه الفواتير معلومات، مثل: تاريخ

اقراء المزيد

ابدأ تجربتك المجانية مع قيود اليوم!

محاسبة أسهل

qoyod