قطاع البناء السعودي يمثل 6٪ من الناتج المحلي الإجمالي

قطاع البناء السعودي

شارك هذا المحتوي

وقت القراءة < 1 دقيقة

يُقدَّر قطاع البناء بأكثر من 255 مليار ريال سعودي (68 مليار دولار)، ويشكل 6 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، وفقا لرئيس هيئة المقاولين السعوديين.

قال زكريا العبد القادر إن قطاع البناء هو القطاع غير النفطي الثاني الأكبر في السعودية، وأضاف إن هيئة المقاولين السعودية هي الرئيسة الحالية لاتحاد المقاولين من الدول الإسلامية، والذي يمثل قطاع البناء في 26 دولة إسلامية.

وفقا لتقرير صادر عن مجلس الأعمال الأمريكي السعودي مؤخرا، بلغت قيمة العقود في قطاع البناء في المملكة 71.5 مليون ريال خلال الربع الأخير من 2022، مما يشكل 37 في المائة من إجمالي العقود الممنوحة العام الماضي.

وقال التقرير إن الصفقات الكلية التي تمت بين أكتوبر وديسمبر كانت الأعلى منذ الربع الأول من عام 2015 عندما بلغت قيمة العقود 88.1 مليار ريال.

قال البراء الوزير، مدير البحوث الاقتصادية في المجلس الأمريكي السعودي: “ما زالت الزيادة في منح العقود مستمرة دون توقف، مدعومة بنمو اقتصادي كبير تم تغذيته بواسطة الإيرادات النفطية الكبيرة، وتسارع المشروعات الضخمة بعد التباطؤ الذي سببته جائحة كوفيد-19”.

وسوم ذات صلة

سجل في نشرة قيود البريدية!

أهم الأخبار والقصص الملهمة لرواد الأعمال

المزيد من محتويات قيود

طباعة فواتير
مدونة

طباعة فواتير مذهلة: ميز عملك في المملكة العربية السعودية مع خدمات قيود

تتطور التكنولوجيا بشكل سريع ومستمر في المملكة العربية السعودية، ومعها تتغير أيضًا طرق الأعمال والتجارة، ومن بين التغيرات الجوهرية التي شهدتها الأعمال التجارية في السنوات الأخيرة هي طريقة إصدار الفواتير، فلطالما كانت تعتمد على الورق والقلم، ولكن الآن مع تقدم التكنولوجيا،

اقراء المزيد
فاتورة مكتب محاماة
مدونة

فاتورة مكتب محاماة | ما هي وشروط إعدادها؟ 

تهدف فاتورة مكتب محاماة إلى توثيق العلاقة التعاقدية بين المحامي والعميل، وتوضيح التفاصيل المالية المتعلقة بالخدمات القانونية المقدمة، وتحتوي على مجموعة من النقاط الرئيسة التي تعكس طبيعة العمل القانوني، وتفاصيل الخدمات التي قُدمت، فعادةً ما تتضمن هذه الفواتير معلومات، مثل: تاريخ

اقراء المزيد

ابدأ تجربتك المجانية مع قيود اليوم!

محاسبة أسهل

qoyod