لماذا أعفيت المنشآت الصغيرة من اشتراط شهادة المحتوى المحلي ؟

شهادة المحتوى المحلي

شارك هذا المحتوي

وقت القراءة < 1 دقيقة

اشترطت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، إصدار شهادة المحتوى المحلي للمنشآت الكبيرة والمتوسطة والمصانع المستفيدة من القائمة الإلزامية، وتستهدف الهيئة في الفترة الحالية سبعة قطاعات متنوعة، المستلزمات الطبية، والبناء والتشييد، والمواد الكيميائية والأسمدة، والمعدات واللوازم الشخصية والمنزلية والأثاث، ومستهلكات النظافة، والأغذية والمنتجات الزراعية.

واستثنت المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر، شريطة أن يتم تقديم شهادة حجم المنشأة الصادرة من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تثبت حجم المنشأة، مؤكدة أن إصدار الشهادة يعد شرطا أساسيا للاستفادة من آلية القائمة الإلزامية في المنافسات الحكومية.

يذكر أن القائمة الإلزامية تدرج في منصة اعتماد للمشتريات الحكومية، ويتوجب على المتعاقدين على مشاريع التشغيل والصيانة في الجهات الحكومية شراء المنتجات المدرجة في القائمة من المصانع الوطنية.

وسوم ذات صلة

سجل في نشرة قيود البريدية!

أهم الأخبار والقصص الملهمة لرواد الأعمال

المزيد من محتويات قيود

فهم أساسيات تقارير القوائم المالية
المحاسبة

فهم أساسيات تقارير القوائم المالية

يعرف أي رائد أعمال فطن أنّ القوائم المالية جزء حيوي لفهم صحة وأداء الشركات المالي. لذلك نُقدم لك في هذا المقال دليلًا شاملًا عن تقارير القوائم المالية، مفهومها، وأهميتها في اتخاذ القرارات الحاسمة وتوفير نظرة شاملة للمدراء والمستثمرين عن الوضع المالي

اقراء المزيد
أفضل برنامج محاسبة اون لاين
قيود

أفضل برنامج محاسبة اون لاين

أفضل برنامج محاسبة اون لاين في عصر التكنولوجيا الرقمية الحديثة، أصبحت إدارة الحسابات والمالية للشركات والأعمال الصغيرة والمتوسطة أمرًا حاسمًا لنجاحها واستمراريتها. ولذا، بات استخدام برنامج محاسبة إلكتروني أمرًا حيويًا لتسهيل هذه العمليات وتحقيق أقصى قدر من الكفاءة والدقة في إدارة

اقراء المزيد

ابدأ تجربتك المجانية مع قيود اليوم!

محاسبة أسهل